tahar
عدد المساهمات : 897 تاريخ التسجيل : 26/02/2010
| موضوع: النّقاب عند اليهود الخميس 12 يناير 2012 - 15:22 | |
| الحجاب عند اليهود والغرض منه
1- دليل على فريضة الحجاب ووجود النقاب فى شريعه اليهود حتى وان كانت غير مطبقه بشكل كامل
2- لنرى المسلمات الذين يرفضون الحجاب بقصد او بغير قصد ان اليهود الذين كفرو بشريعة محمد يحتشمون تقربا لله
3- دليل علي صدق نبوته صلي الله عليه وسلم حيث أن القران مصدقا لما في التوراة من أحكام (ستندهشون بمعرفتها هنا) ولقد جاء هذا المعنى فى أكثر من آية فلقد قال تعالي
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
4- لنبرهن أن التزييف فى الحجاب لم يصل للمسلمات من فراغ فلقد سبقهم فى ذلك اليهود والنصارى حين راوغوا وزيفوا شريعتهم بأن استبدل الحجاب بمنديل أو قبعة أو شعر مستعار . فهلا انتبهت المسلمات إلي حجابها الصحيح .
5- لقد تبع النصاري اليهود في شعيرة الحجاب وكانت من شعائر دينهم ولكنهم الآن يخفونها ويهاجمونها وليس أدل من ذلك أكثر من أنك تري المتدينات منهم ( الراهبات والقديسات ) وهن يرتدين الحجاب الكامل دون تغطية الوجه ولا يجوز لأى واحدة منهن أن تكون كاشفة لشعرها ومفاتن جسدها ولو لم يكن الأمر دين ما تقيدت واحدة منهن بهذا الرداء الذي تلتزم به الراهبات فى كل البلاد النصرانية
نبدأ العرض
نجد فى سفر التكوين اشارة إلي الحجاب الكامل وغطاء الوجه منذ عهد سيدنا ابراهيم أبو الانبياء
ولأن التوراة محرفة ودائما ما تنسب إلي الانبياء الصفات السيئة والاخلاق الذميمة نجدها تتحدث عن ابراهيم وزوجته سارة حيث تنازل عنها امام ملك جرار أبيمالك. وهو يكذب مدعيا أن (سارة)هي أخته وليس زوجته
قيخاطبها الملك بقوله : «ها ، لقد اعطيت اخاك الف قطعة من الفضة : ها هو لك غطاء للعيون ، الى كل الذي معك ، ومع سائر : وهكذا كانت توبخ" سفر التكوين 20:16 .
וּלְשָׂרָה אָמַר, הִנֵּה נָתַתִּי אֶלֶף כֶּסֶף לְאָחִיךְ--הִנֵּה הוּא-לָךְ כְּסוּת עֵינַיִם, לְכֹל אֲשֶׁר אִתָּךְ; וְאֵת כֹּל, וְנֹכָחַת
"And unto Sarah he said, Behold, I have given thy brother a thousand pieces of silver: behold, he is to thee a covering of the eyes, unto all that are with thee, and with all other: thus she was reproved" Genesis 20:16
والمعنى الذي نفهمه انه اعطي سيدنا ابراهيم علي اعتبار انه اخوها المال لكي يشترى لها الحجاب الذي يغطى العيون لكى تكون كسائر النساء مثلها محجبة
وقد فسرت هذه العبارة من قبل اليهود بمثابة نصيحة ضمنية لسارة لتتفق مع العرف المفترض من النساء المتزوجات ، وارتداء كامل الحجاب الذي يغطي عينيها وكذلك باقي الوجه ، ولكن عموما اتخذت هي العبارة للإشارة ليس لعيون سارة ، ولكن لعيون الآخرين
فهذه التعليمات في رأي اليهود كما لو كانت ببساطة اشارات لشراء الحجاب لسارة ، بحيث انها سوف تكون محددة بوضوح بأنها متزوجة ، وفي هذه الحالة أنها تشكل عارا خبيث ضدها لعدم ارتدائها بالفعل واحدة.
المصدر
أى أن سارة زوجة ابو الانبياء خليل الله متبرجة لا ترتدى الحجاب وهذا بلا شك كذب وافتراء كما قال تبارك وتعالي
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ
وقال تعالي
وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا
وهناك دليل آخر علي النقاب
في سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ / اَلإَصْحَاحُ الرَّابِعُ
1- هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.
3- شفتاك كسلكة من القرمز، وفمك حلو. خدك كفلقة رمانة تحت نقابك
Song of Solomon 4 (New International Version) 1How beautiful you are, my darling! Oh, how beautiful! Your eyes behind your veil are doves
3Your lips are like a scarlet ribbon; your mouth is lovely. Your temples behind your veil are like the halves of a pomegranate
المصدر بالعربية
المصدر بالإنجليزية مصدر الصورة لأنها رسمت خصيصا للتعبير عن هذه الآية وفيه أيضا في الإصحاح 5
7وجدني الحرس الطائف في المدينة . ضربوني . جرحوني . حفظة الأسوار رفعوا إزاري
معنى الكلمة:الإزار هو البرقع أو العباءة.
المصدر
سوسنة العفيفة هي سوسنة ابنة حلقيا, امرأة يهودية تقية وبارعة الجمال
وصف سفر دانيال 13/2-3 ((سوسنة)) بأنّها مؤمنة تقيّة: ((فتزوج امرأة اسمها سوسنة، ابنة حلقيا، وكانت جميلة جدًا ومتقية للرب, وكان والداها بارين، فربياها على حسب شريعة موسى.)) ..
وقد جاء وصفها أنّها كانت منتقبة في سفر دانيال نفسه: ((وكانت سوسنة لطيفة جدا جميلة المنظر, ولما كانت مبرقعة، أمر هذان الفاجران أن يكشف وجهها، ليشبعا من جمالها.))
والعجيب الذي اندهشت له ان قصة سوسنة العفيفة هذه ذكرت للدلالة علي حيائها وعفتها ورغم ذلك عندما قمت بالبحث عن صور لها وجدتها عارية تماما فى رسوماتهم فلقد أخذوا جزء التحرش من القصة ليصوروه
فهل يجدر بهم أن يرسموا رمز العفة عارية أم يرسموها بزيها التي تظهر به أمام الناس والذي ذكر الكتاب أنها كانت مغطاه بشكل كامل حتي وجهها
وفي سِفرُ إِشَعْيَاءَ / اَلأَصْحَاحُ السَّابِعُ وَالأَرْبَعُون
آية (2) خذي الرحى واطحني دقيقا اكشفي نقابك شمري الذيل اكشفي الساق اعبري الأنهار.
يشير لسبيهن فالطحن على الرحى هو عمل النساء الفقيرات والعبيد، فهي شابهت شمشون إذ أذلته الخطية. والنقاب هو عادة السيدات المترفهات وعبور الأنهار إشارة لأخذهن سبايا.
المصدر فهو يقول اكشفي النقاب أى ان النقاب هو زي الحرائر ولأنها اشبهت السبايا فعليها ان تخلع هذا الزى
وشمري الذيل : هذا النص يذكرنا بالملكة بلقيس حين رافقت النبي سليمان إلى الصرح و كشفت عن ساقها، رغم أنها كانت وثنية الديانة إلا أن هذا لم يمنعها من الإحتشام
قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَنْ سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُمَرَّدٌ مِنْ قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
جاءت الإشارة إلى استعمال نساء بني إسرائيل النقاب في سفر إشعياء 3/ 16-24 :
((يقول الرب: ((لأن بنات صهيون متغطرسات، يمشين بأعناق مشرئبة متغزلات بعيونهن، متخطرات في سيرهن، مجلجلات بخلاخيل أقدامهن. هنا تشابه كبير في النص القرآني الذي يقول: ( وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ) ولكن عندهم أن من تفعل هذا فعقابها هو :
سيصيبهن الرب بالصلع، ويعري عوراتهن.))
في ذلك اليوم ينزع الرب زينة الخلاخيل، وعصابات رؤوسهن والأهلة، والأقراط والأساور والبراقع ((והרעלות))، والعصائب ....
فتحل العفونة محل الطيب، والحبل عوض الحزام، والصلع بدل الشعر المنسق، وحزام المسح في موضع الثوب الفاخر، والعار عوض الجمال.))
كلمة ((רעלות)) (رعالوت) هي جمع ((רעל)) (راعل), وهو نقاب من النوع الفاخر على خلاف النوع الأدنى والمسمى ((צעיף)).
يهدّد الربّ نساء شعبه (بني إسرائيل) بالعقاب الشديد إن انحرفن عن طريق الحقّ, وسلكن طريق الضلالة, وخرجن عن حدود الشريعة التي أنزلها .. ومن أوجه هذا العقاب: سلب نساء (الشعب المختار) براقعهن .. وهو ما يدلّ على أنّ عادة الإسرائيليات, ارتداء النقاب لتغطية الوجه؛ إذ كيف يسلبهن الربّ شيئًا لا يملكنه؟! ويقول الناقد ((أتّو كايزر)) ((Otto Kaiser)) في تعليقه على هذا النصّ: ((..إنّ ذلك سيجعلهن يشعرن بالخجل وسيُنظر إليهن على أنّهن غير حَييّات بظهورهن بغير نقاب ولا غطاء رأس أمام العامة. إنّ ذلك يعني أنّهن سَيَسْفُلن إلى مرتبة الإماء, وسيُؤخذن كأسيرات حرب.))
واعتبرت الموسوعة اليهوديّة ((The Oxford Dictionary of the Jewish Religion)) هذا النصّ دليلاً على أنّ ((واجب تغطية الراس يعود إلى الأزمنة القديمة.))
منقول من الكتاب التالي
هذا الكتاب به تفاصيل كثيرة وأكثر دقة لمن يريد الزيادة والاستفادة موقعه
http://www.arcri.org/hijab/
صورة غلاف المعجم الكتابي الشهير ((A Dictionary of the Bible)) ومعناه ((قاموس الكتاب المقدس))
طبعة 1908م وفيه صور باليد لما كان عليه أهل الكتاب من قبل ( لاحظ النقاب وغطاء الرأس )
الصورة لحائط المبكى في القدس، القرن 19. الرجال والنساء يصلون عند حائط المبكى. وهو أقدس بناء في اليهودية.
انظرو إلي زى النساء فيه ومدى احتشامهم الزى الواسع الفضفاض الذي يغطى جميع البدن ولا يصف منه شئ The Wailing Wall, Jerusalem', 19th century. Men and women praying at the Wailing Wall. the holiest building in Judaism.
*تيموثاوس الأول - ( Timothy ) الإصحاح 2 :
9 In like manner also, that women adorn themselves in modest apparel, with shamefacedness and sobriety; not with broided hair, or gold, or pearls, or costly array;
9 وَكَذلِكَ أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ
وهي شبيه بقوله تعالى: ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ).
| |
|