يسر المركز المتخصص للتدريب والاستشارت قبول ترشيحاتكم لحضور البرنامج التدريبي
تطوير المنتجات المصرفية وابتكار منتجات جديدة
تععقد الدوره في كلا من ( القاهره - اسطنبول – الدار البيضاء – الرياض – الخبر –المنامه –مسقط – مدريد - ......... الخ )
الأهداف
• تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية تطوير المنتجات للتنمية المستدامة في البنك وكيفية مواجهة المنافسة بتطوير وطرح منتجات جديدة .
• تعر ف المشاركين بأدوات ومراحل تطوير المنتجات المصرفية ومتطلبات كل مرحلة.
• تمكين المشاركين من فهم آلية التطوير والتقييم والرقابة اللاحقة على المنتجات المطورة.
المحتوي
o الفكرة والمفهوم لتطوير المنتج الجديد:
o الجهات المعنية بتطوير المنتجات في البنك .
o مفهوم دورة حياة المنتج في البنوك.
o طرح الفكرة الأولية للمنتج الجديد ، وتحديد مالك المنتج والشركاء المحتملين
o مواءمة فكرة المنتج في السوق المحتملة وتقييم الموقف التنافسي بالنسبة للمنتج المقترح.
o تحليل التداعيات المختلفة لتطوير المنتج.
o تطوير مفهوم ومكونات المنتج:
o تحديد وتطوير الإطار الاستثماري للمنتج وتكلفة تطوير المنتج.
o تطوير النموذج المالي للمنتج ، وتحديد معايير النجاح وبلورة السياسة العامة والقرار النهائي حول تطوير المنتج .
o مرحلة اعداد الدراسات وتحديد الهوية الاستهلاكية للعملاء:
o دراسات وتحليل السوق.
o دراسات الحاجة لدى العملاء.
o استسقاء منبع المنتجات الجديدة (العصف الذهني الاولي مع العملاء).
o مرحلة التطوير النهائية:
o تطوير الاجراءات / تعديل النظام المطلوب.
o تطوير البرنامج التدريبي والاتصالات الداخلية.
o تطوير البرنامج التسويقي للمنتج.
o تحديد برنامج العمل النهائي لكل الأطراف ذات العلاقة بالمنتج.
o تحديد المخاطر المحتملة على المنتجات الأخرى ، وعلى الدخل والموارد.
o مرحلة اطلاق المنتج في السوق:
o إطلاق المنتج في السوق.
o بدء مرحلة التسويق الشاملة.
o تقييم أداء المنتج بشكل دوري.
o دور إدارة التسويق في تقييم المنتجات.
المستهدفون من الدوره
- مسؤولو تطوير المنتجات والتسويق والبيع في القطاعات المصرفية المختلفة.
- مسؤولو تخطيط الأعمال والرقابة على أداء المنتجات في البنوك.
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني:
WhatsApp: +2 01015957991
Email: walaa@stcceg.com
كما يمكنكم الاطلاع علي الدورات التدريبيه في باقي المجالات من خلال التكرم بزياره الموقع الالكتروني:
www.stcceg.com