منتديات قفصة
التسجيل يمكّنك من دخول كافة الأقسام و المساهمة فيها، و يتم تفعيل عضويتك بالعودة الي بريدك الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل
منتديات قفصة
التسجيل يمكّنك من دخول كافة الأقسام و المساهمة فيها، و يتم تفعيل عضويتك بالعودة الي بريدك الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل
منتديات قفصة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 "حزب التحرير" يرد على أولاد أحمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
afif

afif


عدد المساهمات : 863
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 45

"حزب التحرير" يرد على أولاد أحمد Empty
مُساهمةموضوع: "حزب التحرير" يرد على أولاد أحمد   "حزب التحرير" يرد على أولاد أحمد Icon_minitimeالأحد 1 مايو 2011 - 13:29

اتصلت "الصباح" بتوضيح بإمضاء السيد رضا بالحاج الناطق الرسمي لـ"حزب التحرير ـ تونس" ـ تضمن ما يلي:

بسم الله الرحمان الرحيم
الفيروسات السبعة

"في الرّدّ على "أولاد أحمد" بلغة نثرية مسكونة بشيء من طاقة الشعر ودون ابتذال ولا
ارتذال كالذي كان في المقال الذي تاه فيه صاحبه ما جعله يفقد النثر ومن قبل
الشعر ومن بعد أدب الكلام والكتابة.. ولكنّ مقالي لن يعفي نفسه من "تأكيد
الذمّ بما يشبه المدح" وهو باب من أبواب البلاغة
.

1)فيما يتعلق بالإسلاميين تجاوز الرجل فتحدّث عن الإسلام بطريقة موارية ومواربة
أولا لأنّ أحكام الأكل والشرب واللّباس والوضوء هي جزء من الطّهارة عند
المسلمين وأدبهم وتعفّفهم، ليس فيه نجاسات خمر وتقيّء وغثيان في آخِر
اللّيل وعند الصباح لأنّهم على موعد مع فجْر يُصلَّى.. وفجر يُصلِّي
.

2) هُزؤك بتقاليد الأجداد: هم سجدوا وركعوا لله وحده، فأمّا الحداثة المسكينة
الموهومة فهي ركوع من دون أجر الرّكوع لفلاسفة الغرب رغم تبرّؤ ال»رّبّ»
العلماني من عبيده وركلهم وتركهم خاشعين ساجدين لأنّ صلاتهم ليست خمسا بل
دوما وكلّ
حين.. باعتبارهم من تماثيل التاريخ.

3) إرادة الحياة التي احتكرها «أولاد أحمد» لنفسه ومن رضي عنهم (في مقابل إرادة
الرّكوع) هي أكبر دكتاتوريّة فكرية وايديولوجية يُمكن أن يعرفها التاريخ.
فمن ذا الذي يقول أنا الحياة والحياة هي أنا إلا من اتخذ الاهه هواه أو ظنّ
الحياة كأسا يحسبها الشارب عند الصدع والنزف هي كلّ المشروب.. وعن أيّ
حياة يتحدّث؟ الحياة التي قدّم فيها مشروعه الحداثي العولمي أو العالمي
للأمّة جوعا كجوع عصور الحجر... وانحطاطا تستحي حتى الثعابين والعقارب
والخنافس من مرتبته الواطئة
..

4) إدّعاء أنّ من قام بالثورة هم زملاء «أولاد أحمد» أو رفاقه واتهام الاسلاميين
وسمّى النّهضة تحديدا (وأنا أخالفهم) هو أمر لا مروءة فيه فالإسلاميّون
(التحرير والنهضة والجهاديون) دفعوا من أعمارهم وقتا وعذابا وضيقا وبأسا لا
يعلمه إلا الله ولم يجدوا للأسف وقتا لاحتساء القهوة وأشياء
أخرى
في مقهى تونس الأنيق ليؤسسوا ما ادّعيت نفسك قائما عليه بجهاد جهيد: حركة
فنّيّة وأدبيّة عالمية حداثية. عفوا الإسلاميون دكّوا عروش الطّاغوت
بالصّبر أوّلا والصبر طاقة لا يفهمها إلا الصابرون، وبفعل الميدان في
الأحياء وعلى كراسيّ المقاهي الشعبيّة طبعا غير المُصنّفة بالنّجوم... وهو
فعل لن نكشفه حتى لا يصبح تقريرا أمنيا لدكتاتور قادم يُؤيّده شاعر يريد
الحياة كما لم يُردها أحد.. وحتى لا نُصبح بتلك التضحيات حالة شعرية
وجدانية لا تقدر عليها قصيدة صغيرة ل»أولاد أحمد
».

5) الجماعة مسكونون بدرجة عالية من الغرور الزائف جعلهم مستغرقين لا في الخيال
(فالخيال حالة إبداعية لا مرضية)، بل في وهم لا يغري فيه سوى أنّه
منظّم..كلّ متاهة تؤول فيه إلى متاهة. حقا إنّهم لمساكين يظنون الصدى صوتا
وذهابُ العقلِ جعلهم محسوبين أيقاضا وهم ركود
.

6) قال إنّ الإسلاميين قاموا من الفراش كُسالى..ونحن
نقول بعد فرك العيون والتكسّل والتّمطّي في انتظار النهوض لولا الغثيان
والتقيء البليد العنيد ولولا التوتر لموعد ليلي يجب أن يُعدّ له منذ الصباح
حتى لا يفوت.. لولا ذلك لوجدنا زملاء الحداثة في ساحات الدّفاع الفعلي
الحربي القتالي الجهاديّ.. في ساحات الوغى.. في لبنان مثلا أو فلسطين أو
العراق، ولكن لا بأس فقد سبق إلى هناك من أدّى صلاة الفجر في المسجد حاضرا
ثمّ انتشر في الأرض يبتغي من فضل الله.. حسنة الدّنيا وحسنة الآخرة.. نسيت
أن أقول غفل البوليس السياسيّ عن رصده عند خروجه لأنّ النّعاس غلبهم في سيارة كالسرير
..

7) أمّا من يقرأ عن القرآن ولا يقرأه لأنّه حداثي جدّا ويستحي، فسيأتيه من غربه عن
شماله إقرار كفلق الفجر ولو بعد حين، أنّ الإسلام حلّ عالمي للانسان إذ هو
فرد وللفرد إذ هو انسان. هكذا سيقول مستشرق بعد حين ولأنّه غربي أعجميّ
اللّسان ربّما تكون التوبة لحداثيّ فيعتذر للحياة وللعصر والعقل والنور
ويكون الفجر بصلاة ووضوء فالله دوما غفور رحيم عندها سيعلم «أولاد أحمد»
أنّ قراءتنا كتابا قديما ساءه وأنّ شرحه الطّويل هو مهاد وانبثاق وطاقة
وتوليد لكتاب جديد يجعل الواقع موضعا للتفكير لا مصدرا ومشربا للتفكير
ويجعل الحداثة حديثا من شأن الأوّلين الغابرين
...

استدراك وتعقيب: لعلّ العرب قد أخطأوا حين وجدوا في صرفهم وزنا لجمع الجمع ولم
يجدوا صيغة تعبر عن تصغير التصغير.. ولكن عذرنا أنّ العجز عن التعبير
أحيانا هو نوع من التعبير وعجزنا هذا قد يُفتّق مواهب شعر «الصغيّر أولاد
أحمد» فيجعل الحديث حداثة وتزيد
».

رضا بالحاج

الناطق الرسمي لـ "حزب التحرير" تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"حزب التحرير" يرد على أولاد أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرد أحمد السقا ولميس الحديدي من ميدان التحرير.. انس الفقي يشاهد الجزيرة سرا
»  نشيد الاتحاد العام لطلبة تونس غناء أولاد المناجم
» أحداث ميدان التحرير
» أبتكارات مصريه لمواجهة طوب ميدان التحرير
» في ميدان التحرير اقباط ومسلمون يتحدون ضد مبارك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قفصة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: