منتديات قفصة
التسجيل يمكّنك من دخول كافة الأقسام و المساهمة فيها، و يتم تفعيل عضويتك بالعودة الي بريدك الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل
منتديات قفصة
التسجيل يمكّنك من دخول كافة الأقسام و المساهمة فيها، و يتم تفعيل عضويتك بالعودة الي بريدك الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل
منتديات قفصة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أيها المهذبون إعذروني .؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hayfa

hayfa


عدد المساهمات : 1563
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

أيها المهذبون إعذروني .؟ Empty
مُساهمةموضوع: أيها المهذبون إعذروني .؟   أيها المهذبون إعذروني .؟ Icon_minitimeالأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 11:02

إعذروني أيها " المهذبون "..؟!! فتهذيبكم غرق في الرقة حتى اندلق َ وساح وذاب وماع إلى الحد الذي بات معه مستفزا ً.
المستفز فيه أنه مصاب بالحول والعقد النفسية التي تدل على حقيقته مهما بالغتم في الإخفاء والتمويه والتوريه والمزاعم المثيرة للدهشة والاستغراب
ولن أقول السخرية . فهل أنتم مهذبون حقا ً أم مهرجون ..؟.
أيها المهذبون " أنتم تعرفون أنفسكم " لطفا ً فتهذيبكم هذا في غير مكانه الصحيح وبصراحة أكثر فإن الحقيقة تزعجكم جدا ً وربما كشفت جوانبا ً في النفس يكابر البعض عليها في محاولة ساذجة لإخفاء ذنب أو ذنوب مرتكبه .( هذا يتعلق بأمر سابق ) .
لاأرى في هؤلاء البعض المهذب جدا . سوى دوغمائيون إلى الحد الذي يصعب معه الشفاء بسبب تجذر المرض بحيث قام مقام النفـَس في الصدر .. راجعوا أنفسكم هداكم الله فلستم من يقبض على زمام الحقيقة ولن تستطيعوا الوصول إليها بطريقكم هذا الذي يناقضها ويوصل إلى أحضان الشيطان .
الحق أحق أن يتبع والكبير يكبر بالرجوع عن الخطأ فور وقوعه ولكن على ألا يكرره عندها يصبح الرجوع والتكرار أسوأ من الخطأ بحد ذاته فينطبق المثل الشعبي الذي يقول واعذروني على التعبير .
" لاتزني ولا تتصدقي " .
أراكم في غير مايوافق رغباتكم وأهواؤكم تلجأون لقاموس الشارع أكثر منا ولعبارات أسوأ بكثير مما نستعملها "حسب وجهة نظركم ".. ونحن نراها مهذبة وعادية وطبيعية وفي مكانها .
هذا القاموس الذي لايحتوي إلا على الصفات الصحيحة بلغة عارية ومباشرة لكل وضع وشخص مدحا ً أو قدحا ً وذما ً .. لكنكم تستعملونها بشكل أحول تماما ً .
ترونها فاقعة مزعجة عندما تصدر عمن يسند بها الحقيقة في مواجهة من يستحقها من المعتدين على الحقيقة والمحرفين المنافقين ولكنكم تلجأون إليها وتشهرونها وفق ماهو مناسب لكم ويوافق أهواؤكم ..و..أدبكم الجم المدهش ..؟!!.
بالله عليكم كيف تجمعون الصيف والشتاء على سطح واحد وكيف تجمعون الماء والنار بكف واحدة ..؟!! إذا كنتم ترون فيها حرية رأي فبئس الرأي الخائن والآثم المجرم والمفتري الضال المضل المشوه وبئس هكذا حرية تنال من أشرف الشرفاء وأنبل النبلاء الذين يقفون بوجه العدوان الصهيوني المجرم .
وبصراحة أكثر أنتم تتسترون بما تصفونه "أدبا ًوتهذيبا ً " عندما يجافيكم المنطق وينسف ماتهوى أنفسكم .
أيها السادة " الجنتل " المهذبون من ذوي الأحاسيس والمشاعر المرهفة التي تجرحها نسمة هواء لفرط اصطناع الرقة .؟!.
نحن خرجنا من هذا الشارع نحبه بكافة مفرداته ومصطلحاته ومفاهيمه ونسكنه ولا نقبل بمغادرته ولاأدب يعلو على أدبه .. فهو الذي علمنا الصراحة والمباشرة واستحضار الصفة المناسبة عارية دون تزييف .
علمنا أن نقول للأعور أنه أعور بمواجهته ولا مجاملة وتغزل بعيون ملؤها القذى لاتمد إلى أبعد من الأنف هذا إن كان فيها بقية من نظر.
هكذا نحن حتى ولو خرج من بينكم من يموء كالقطط وهو يتثنى ويتلوى
" ياي شو سوفاج .. أوه ماي جود إنت وَحش "
لو تنبهتم إلى هذا الشارع فهو صاحب الفضل على الجميع هو نفس البيئة التي خرج منها وعاش فيها العلماء والأدباء والفلاسفة والحكماء والكتاب الكبار والشعراء والسياسيين والمقاومين الأحرار.. هو المدرسة الحقيقية للجميع ومفرداته خزان التاريخ والأدب والحرية والأحرار. يلفظ النفاق والكذب مهما تم تجميله ويقبل بكل رحابة صدر بالحقيقة الجافة العارية مهما كان ثقلها على الأسماع ولا يجامل تلك الأسماع التي يتستر أصحابها بالتهذيب والأدب .و.. ياي ..يامامي .
نصف كلٌ بصفته الحقيقية دون أن نجهد أنفسنا بالبحث عن المفردات والمرادفات والمصطلحات الديبلوماسية الزائفة المزيفة .
لقد علمنا هذا الشارع أن نقول للكاذب بأنه كاذب وصفيق ووقح ولن نقول له أنك أخطأت أو جانبت الصواب وجنحت . و"بردون منك ".
وللقواد ..قواد خنزير وابن زانية بكل معانيها وماتوحي به من صور ولن نقول له أنه قد جنح وتعثر و.. "اكسكيوز مي " .
تعلمنا أن نقول للفاجر والمنافق أنه فاجر ومنافق وابن ستين ألف كلب ولن نقول له أبدا ً أنه لايرى بشكل صحيح أو نصفه بصفات رقيقة لاتوصل إلى المعنى المقصود فيستمر بالبرطعة والنهيق والزعيق .
الحمار ..حمار وجحش وليس غزال .. والبغل هو ابن جحش وليس خاله الحصان والثعلب الغادر لايمكن أن نحوله كلبا ً وفيا ً والخنزير هو الخنزير القذر مهما كان شكل العباءة التي يتقبع بها ومهما استحضر من عطور شانيل وباكورابان فتعطر وتمسك وبخر .
هذا معيب أيها السادة ..الخائن والكاذب والقواد والفاجر والمنافق والوقح الصفيق والنذل المتخرص والحاقد اللئيم القذر والمجرم القاتل هم كذلك ومن يشتم الشرفاء ويسيء للمقاتلين الأبطال ويشوه ثقافة الأمة يشتم ويضرب بالحذاء أو يلقم به فمه ولا يجوز البحث عن مرادفات رقيقة لها.. ولا مغفرة له .. هذا هو سقف الديبلوماسية والأدب عندنا .
الأغرب أنكم تقبلون أن تستمعوا للمصطلحات الإنكليزية وتستمتعون بها مثل " فاك , فاكر , بيتش .. صن أوف بيتش ،، كيس ماي أس " "..الخ وتقبلون بقرائتها
هذه تضحكون لها وتعجبون بها وإذا ترجمتموها إلى لغتكم المهذبة أوي .. تخرج معكم "تبا ً" علما ً أنكم وأبناؤكم وأصدقاؤكم وكتابكم وقراؤكم ..؟!! الذين تخشون على مشاعرهم يعرفون معانيها بلفظها وبلغتها الأصلية ويبتسمون لها بعد أن تتوالى الصور الفاجرة في الأذهان .. هذا يعني أنكم تكذبون على أنفسكم وتريدون فرض هذا الكذب والنفاق المكشوف والمفضوح .. فإذا افتقدنا قدرة المواجهة هنا .. متى سنواجه ونحسن المواجهة .؟!!
نقرأ في تاريخ أدبنا العربي فنجد أن كل شيء كان يقال بصراحة وتلفظ كل صفة كما هي حتى بلغتها المحكية عودوا إلى أدب العصر العباسي في قمة الإزدهار لتتأكدوا .. أليس من التراث الذي نعتز به . ؟!!
مابالكم .. من أين استحضرتم لنا كل هذا الأدب المزيف الذي لاأرى فيه إلا وكأننا في صالونات اللوردات والبارونات وملكات البسكويت والكيك والبوم فريت .
ولا أرى في كل ذلك ..إلا تستراً على سوآت مكشوفة يراها العالم كله في الوقت الذي تريدون فيه التغطية على أعينكم وأعين أصحاب هذه السوآت المكشوفة بدلا ً من سترها أو إخراجها من الصورة . . لماذا أيها المهذبون ..؟!!
أيها السادة اعذروني ..بعضكم مزيفون وتهذيبهم أكثر تزييفا ً منهم لا بل أن تهذيب هؤلاء البعض يدخل تحت عنوان النفاق البشع والوقح لأنه يفعل الشيء وعكسه في آن واحد ولأن نفس مايرفضونه في بعض الحالات يلجأون إليه وبشكل فج بل أكثر فجاجة في حالات وأماكن أخرى قد تكون لاتستحقها .
هكذا ينطبق عليهم القول
" لاتنهِ عن خلق وتأتي بمثله *** عار عليك إذا فعلت عظيم "
هذا مايحصل وهو عارٌ وعريٌ فاجر مفضوح .
كثيرون هنا يتلاعبون بالمعايير في ميدان السياسة بشكل لاأخلاقي والغريب أن هذا الميدان هو الأكثر تقبلا ً للتزييف والنفاق وتعددا ً للمعايير والموازين والمكاييل والمقاسات حسب النمطية الأمريصهيونية وهو الميدان الذي تستعمل فيه كافة الأسلحة من أرقاها إلى أكثرها قباحة وليس هناك سلاحا ً راقيا ً واعذرونا على استعمالها المجازي .
في هذا الميدان يمكن للقواد أن يزعم الفضيلة ويمارس عكسها بالطبع
كذا المنافق الكاذب الذي يزعم الصدق والمجرم إدعاء البراءة ويمسك بالمعايير المتناقضة بآن واحد .
الأغرب أنه هنا بالذات تستيقظ أحاسيسكم المرهفة والحساسة لأية بقعة ضوء مع أن الواجب الأخلاقي يقتضي من الشرفاء التصدي و الرد بصدق
و بنفس اللغة .. وغير ذلك هو نفاق أيها السادة المهذبون ..؟!!!
هل نذكركم بإسطبل المثقفين العرب وهذه التسمية صدرت عن نخبة السياسة الأمريكية المهذبة جدا ً جدا ً وكيف وصفوا المثقفين العرب بالحمير .
أم نذكركم بوصف بريجنسكي لسياسة بوش بأنها صالحة للحمير
وبالطبع هو يقصد حمير الأعراب وفق المقاييس الأمريصهيونية ذاتها .
ومع ذلك عندما نستعمل تسمية جحش وحمار ينزعج بعضهم متسترا ً بالأدب الجم وخدش سمعه العالي الرهافة ويطرقنا أطروحة في الحفاظ على المستوى العالي .. أي مستوى عال ٍ هذا..!! وماذنبنا نحن إذا كان يجلس في القعر .. والغريب أنه هناك في الجانب الأمريصهيوني تشنف آذانه تلك التسمية وكأنها أغنية رقيقة بينما هنا تخدش حياؤه .
حسنا ً .. سنغني له " بحبك ياحمار ".!!
أيقبلها من أمريكا ولا يقبلها منا ..؟ ! لماذا هل هم أسياده ومع ذلك فإنه عندما يراهم أسيادا ً له .. نحن بدورنا لانراهم بمستوى نعالنا في كل شيء
هل حقا ً أن هذا من قبيل الأدب ..؟!! في حقيقة الأمر هو أدب اللاأدب
هو الأدب الكاذب المنافق الوقح الصفيق .. هو تخرص وقباحة وعهر وفجور وقمع للحقيقة وتشويها ً لها ..والغاية منه هي التستر على توجهات مخالفة تماما ً للحقيقة والمنطق . أليست هذه هي الحقيقة ياأدباء .. ياأساطين الثقافة ..
قال ثقافة قاااال .؟!!.
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .
ينهق جحش فتلحقون به دون أن تتأكدوا من أن ماسمعتموه هو نهيق فقط وأنه أنكر الأصوات .
يخرج أحدهم ناهقا ً نابحا ً منافقا ً كاذبا ً متخلفا ً تافها ً مفككا ً يصف نفسه بالمثقف والكاتب والباحث والناشط والمحلل والمؤرخ والفيلسوف والمخطط والمؤرخ والمؤرشف لابل يضيف إليها لقب ( دك توووور ) إلى ماهنالك من صفات وألقاب وكأنها معروضة على البسطات الرخيصة . ولاأرى أن المحلل الذي يليق به إلا صفة التجحيش التي تستعمل شعبيا ً إمعانا ً في إذلال من يطلق زوجته ثلاثا ً ويحاول إعادتها عبر تمريرها لزوج آخر.
" ويدخل بها " .
تقرأ له فلا تقع عينك إلا على تفكك وأمية أدبية وثقافية وسياسية واجتماعية وأخلاقية وتاريخية وسقوطا ً مقرفا ً وتفاهات .. يضخ الطائفية والمذهبية وفقا ً للتوصية الأمريصهيونية وسخافات وجهلا ً وانحرافا ً وأكاذيبا ً ومبالغات سخيفة وانهيارا ً للقيم واصطناع بطولات يعشقها الجبناء المنحرفون للتعويض عن النقص ولاعلاقة لها بالكتابة حتى أنها لا تعدو تخاريف أحمق أو مسطول تافه ولا ترقى إلى مستوى الخربشات .
تشخص فترى حالة مرضية نفسية ذهانية لاهي بالهوس ولا بالهبل لاهي بالعهر والفجور وليست هي بالانحراف المجرد بل بين بين
هي أنيميا ثقافية وشلل رعاشي منطقي وآيدز أدبي ووطني وقزامة إنسانية والزهايمر تاريخي وانهيار أخلاقي بالكامل .
نحن في الأصل لانرى هذه الأشكال التي تتكاثر كالفطر في الأماكن المعتمة اللزجة وعندما تكلمت وكتبت بتنا بحاجة لمجهر لرؤيتهم وأمثالهم من المتخرصين تماما ً كالبكتريا والجراثيم المؤذية والطفيليات التي تعيش في المناطق الرطبة من الجسم في الوقت الذي تزيحون لهم مكانا ً كافيا ً لإنسان مع أن حجم فأر أو صرصار كثير عليهم .
بالله عليكم كيف يمكن أن يستوي الأمر..؟!
أنا أعرف أن عددا ًلابأس به منكم لايختلف معي في هذه النظرة وهذا الحكم ولكنكم تتعلقون بالوهم إذا ماخطر لكم بأنكم تملكون القدرة على النفخ في الحشرات الضارة والهوام المقرفة لتحويلها إلى كائنات نافعة .
ومع ذلك تطالبون بالحوار والتهذيب .؟!. عجبا ً أي حوار سيوصل إلى نتيجة مع هكذا قبح وقباحة وأي تهذيب مع قليل الأدب جاهل متخلف وقح ومنافق مشوه للمواقف الوطنية الشريفة .. عدو لإنسانية الإنسان وكاذب يخجل حتى مسيلمة منه ومن كذبه .. أي حوار مع حماركم هذا . "مالكم كيف تحكمون ألا ساء ماتحكمون" .
هذا لايجوز أن يقال له إلا
إن لم تكن قادرا ً على احترام إنسانيتك وعقلك وكرامتك ومصداقيتك ووطنيتك قبل احترام هذه الصفات في الآخرين وترتقي بإنسانيتك وتمحو أميتك .. فاخرج منها إلى الجحيم أو إلى أول كومة قمامة فهي كثيرة عليك حتى .
أيها السادة أنا هنا لاأنتحل صفة الناصح ولا أعطي دروسا ً لأحد ولكنني أقرر واقعا كما أراه لايجوز القفز فوقه وربما يخشى البعض من ملامسته "يحيرني السبب" .؟!! رغم أنه ملء العين والسمع واضحا ً مكشوفا ً بشكل فج ولا أستطيع في حقيقة الأمر أن أفهم أو أقبل هذه الخشية من هكذا ملامسة " على كثرة مواد التعقيم ".
هذا يدل على حالة قمع تسكن الجينات والثقافة والوعي لم يؤثرا إطلاقا ً في مفاهيمكم أو أنكم تخلطون معايير الحرية وتشوهونها
فارحمونا وارحموا أنفسكم .. ارحموا عقولنا وعقولكم .
يكفي البعض ألاعبيا ً سخيفة .. صبيانية , كيدية تشبه كيد العجائز في بيئة أمية متخلفة تحت الهواء وفوقه وكأن النتيجة لاتدل على الفعل وغاية الفاعل .
وتتساءلون عن كيفية الخروج بهذه الأمة من مآزقها وأنتم العلة والمعلول وناشر العلة . ولا أبريء نفسي أيضا ً من ردة فعل جرتني إلى مواقع أرفضها صلا ً .. فهل بقي لهذه الأمة واقعا ً أردأ مما هي فيه ..؟!!.. إلى أين بالله عليكم قولوا لنا . ؟!
يخرج علينا أحدهم مختلسا ً وسارقا ً ومنتحلا ً لصفة المثقف والثقافة ويحشر نفسه فيها بشكل مخالف للمنطق وطبيعة الأمور كالفرعة في النعل أو كحشوة كعب الحذاء .. لايترك رمزا ً شريفا ً في هذه الأمة إلا ويشتمه لايعرج على الصهاينة إلا بخجل وسطحية ومن قبيل التعمية والتضليل ورفع العتب ثم تدخلون في حوار معه .
بالله عليكم كيف تقبلون ذلك على أنفسكم وكيف تصفون ذلك بالحوار وهل سمعتم عن حوار بين إنسان وحمار .. بين إنسان وعقرب .. بين إنسان وصل ابن أفعى .؟!.. صحيح عش رجبا ً ترى عجبا ً!!

* أيها السادة المهذبون .!!
ماتفعلونه ليس ثقافة ولا تثقيف .. لاسياسة ولا تسييس ..ولا علاقة له بأي أمر أكثر من تسويق الحمير بأقنعة بشرية وأنتم تعلمون أن الحمار مهما تغير لن يصلح سوى للركوب ونقل الأحمال .. هذا هو ميزان الطبيعة وحكمة الله في خلقه .
نحن " أبناء هذه الأمة المبتلية " نحتفظ بسلبية في عقلنا الباطن وبتأثير صورة العلاقة بين إنساننا والحمار فقد وضعنا الحمار في مقدمة قافلة الإبل والطرفان مذكوران في قرآننا الكريم ولكن أين هذا من ذاك .. أين صفة هذا وأين صفات ذاك
" يقول ألم تروا إلى الأبل كيف خلقت ولم يقل ألم تروا إلى الحمير ..!! لكنه قال أن أنكر الأصوات لصوت الحمير .. وشبه الحمقى والجهلة من زاعمي الوعي والإيمان بـ " حمار يحمل أسفارا " لقد وضع الحمير في مستوى دوني وها أنتم تريدون مخالفته ورفعها إلى مستوى أعلى وتساوونها بالإنسان . !!
مع ذلك فقد صدق الحمار نفسه وصار يتصدى لموقع بني جنسه أمام القوافل بحكم العادة ويطالب بعقد عقال الجمال في ذيله ..!! لقد ترسخت هذه الصورة في الذاكرة الجمعية وكأننا نصر على تكريسها وصار من يرفضها في عرف البعض خارجا ً على المألوف وكافرا ً شأننا في كل خروج عن المألوف حتى ولو تحول هذا المألوف و صار بتأثير الثقافة والوعي وتفتح العقل .مخالفا ً للطبيعة ومعرقلا ً للتطور الإنساني .
إعذروني أيها المهذبون فما تفعلونه لاعلاقة له بالتهذيب والأدب وأخلاق الدين ولا بالسياسة وهو خروج كامل عن قواعد المنطق والعقل وسنة الله في خلقه
هذا نفاق أيها السادة سواء أزعجكم الأمر أم أرضاكم ولن أتعب نفسي بالبحث عن مرادفات مهذبة فقد علمني الشارع لونان فقط إما أسود أو أبيض وأن بقية الألوان تتسبب بعمى الألوان فيصبح معها المجرم مظلوم والقاتل ضحية والخائن أمين والكاذب الوقح الصفيق صادقا ً والنذل رجلا ً والقواد شريف وصاحب كرامة . والغبي الأحمق ذكيا ً والجبان الخسيس شجاعا ً ../ والجاهل المتخلف مثقفا ً ويالبؤس الثقافة .
ويحكم أتشنفون الآذان بنهيق الحمير ..؟!!
لقد تعلمنا أن نرى الفأر فأرا ً والثعلب والذئب والضبع والجحش والنغل كما هم عليه دون أي تجميل وتقنيع وتقبيع وتلبيس وأن هذا هو عين الصدق والصراحة وقمة الأدب والتهذيب .
أن يقف الفأر ويقول للآخرين أتعرفون من أنا .؟!!. ولا يرد عليه أحد بالقول ..ومن أنت ..؟!! أنت مجرد فأر جبان متخرص .. ليقال أن هذا الصمت هو من باب الأدب والتهذيب واللياقة والديمقراطية على الطريقة الأمريكانا أو الصهيوكانا والأكثر إثارة للسخرية والضحك هو التعلل بحرية الرأي .؟!!. بربكم أي رأي هذا وأية حرية رأي .؟!!!. والله أن هذا أمر معيب ومخجل إلى حد القرف والويل لهذه الأمة من هكذا حريه .
نفس المعتوه الذي يتعلل بالحوار والأدب يرد و يتواقح بمواجهة فتاة أو إمرأة وبقلة تهذيب والكثير من السفاهة مسيئا ً لمشاعرها قائلا لها ًأنه لايراها ولا ينزل إلى مستواها ويرد عليها رادحا ً بشكل تافه ودوني وساقط وهو المتخلف وشبه الأمي يتعالى عليها ويجرح أحاسيسها .. هو الذي لايمكنه أن يرتقي إلى مستوى نعلها ثقافة ً وأدبا ً ووعيا ً .
أين اختفى أدبكم وكيف انسحب هنا .؟ أين المهذبون كي يردوا عليه ..انتظرنا وانتظرنا ولم يرد عليه أحد .!!والآن يخرج علينا آخر يشتم قوى المقاومة وداعميها مبرئا ً القتلة ليتهمها بما فعلوه .. إنها عين الوقاحة والجرأة على الحق والحقيقة . أراكم هنا قد أصبتم بالحول والبلادة والعمى والصمم والبكم .. فماهو السر ياترى .؟!." أرى أن وراء الأكمة ماورائها ".؟ مالذي تخفونه في دواخلكم من تناقض ثقافي وأخلاقي ويخجلكم الإفصاح عنه ؟! "مالذي يفرض عليكم مثل هذا التناقض" والتحيز المرضي البشع ..؟ نحن نخمنه وربما نعرفه ولكنكم أنتم لاتجرؤون على الإفصاح عنه .؟!. لماذا أيها السادة المهذبون .؟! ألم أقل لكم أنكم مصابون بالحول وربما كان الطير الموهوم يحوم فوق الرؤوس واعذرونا شفاكم الله وأمدكم بالقدرة على مواجهة النفس على الأقل .
وتزعمون الحياد .!! عجبي منكم ومن حيادكم ..؟!! ألم أذكركم بمقولة / أن الصيف والشتاء لايجتمعان على سطح واحد .
لقد تعلمنا التهذيب مع المرأة بشكل خاص حتى ولو كانت معتدية ومفترية و" حمالة حطب مكشوفة " كما نرى أحيانا ً مع ذلك فإننا وفي الحد الأقصى نكتفي بالصمت وإدارة الظهر ولانجادلها إلا بما يكفي للتوضيح ليس إلا
هذا إن حدث ذلك . مع ذلك إذكركم بأن تلك الفاضلة المهذبه لم تكن معتدية لكنها انتقدت بكل تهذيب وأبدت رأيا ً مجردا ً.
نفس المعتوه الأحمق المتخلف يصرخ ويهدد ويرغي ويزبد من خلف ستار أومن بعيد كأي جبان تافه أو كصرصار من صراصير الليل التافهة بحيث لاتطاله يد فتلقمه حذاء ً ثم لايرد عليه أو يلقى به في سلة المهملات هذا أكثر من سخف مثير للسخرية .!! . نحن نعرف أنه جبان بل أجبن من الصرصار .. فأين المساواة في المعاملة أصلحكم الله ..؟!! لماذا صمتم هنا ..؟!! أهذا هو ماترونه ثقافة .؟!!. أما إذا كان ذلك من باب الترفيه والتنوع الساخر قولوا لنا حتى نساهم في السخرية وإسعاد القراء . ولنقل أننا هانحن نبدأ بفواصل الترفيه .
أرى أن نتنياهو أو أي حاخام صهيوني قادر على تضليلكم لو ادعى الإيمان وهذا مايحصل حقيقة ً ..؟ هذه حالنا التاريخية منذ كعب الأحبار وكل منافقي ومجرمي التاريخ من تلامذته وتابعيه وأحفاد مسيلمة وأبا جهل .
ومع ذلك تتحدثون عن ثقافة وحمل هموم الأمة ..؟! أية أمه هذه وأي حمل لهمومها هذا .؟؟!. ألا تعسا ً لهذه الأمة التي ترضى أن يدافع عنها محام ٍ فاشل موهوم تختلط لديه الحقيقة بالتضليل والتزييف .. وهي بالأصل لم توكله بل هو من تصدى لحمل الهم وطالما أنه كذلك فالواجب يفرض عليه أن يحمله بهمة ومصداقيه عاليه دون محاباة .
والله لاأرى في ذلك سوى المزيد من تسخيف هذه الأمة المبتليه وإغراقها بسلبياتها وتبديد ثقتها بنفسها . والله لا أرى في حالتكم سوى تنفيس عن احتقانات وأحقاد شخصية لأسباب مختلفة متخلفة ينجر معها الإنسان إلى هذا المستنقع دون أن يدري وعندما يكتشف ذلك فإنه أول مايضحك من نفسه ويتساءل لائما ً نفسه كيف قبل بهذا الإنجرار .؟
من يحمل مشروعا ً ثقافيا ً عليه أن يتصدى لكافة السلبيات بجرأة وصراحة وقسوة بدءا ًمن أصغر تفاصيلها وصولا ً إلى الكبائر .
لا أن يحول الأمر إلى سفينة نوح فيختلط الحابل بالنابل ويقبع الحمار الى جانب الثعلب والخنزير إلى جانب الإنسان .
من يحمل مشروعا ً ثقافيا ً عليه أن يحدد الأهداف ويسعى باتجاهها بصبر ودأب وإصرار مطيحا ً بالعوائق لا أن يطرح عناوينا ً عائمة قابلة للتأويلات في شتى الإتجاهات والأهم ألا يسمح بهذا الخلط الغريب العجيب فيجمع أعداء الأمة مع أصدقائها وخوانها مع أمنائها وحاملي همومها مع صانعي مآسيها ويتساوى البر والفاجر والشريف والعاهر والصادق والمنافق والمحب مع الحاقد الكريه في مكان واحد ثم يقيس بمسطرة واحدة .
أيها المهذبون إعذروني فأنتم لاتحملون أية أهداف تتجاوز تراث متخلف منحرف من رصيد السلاطين وفقهائهم وكتابهم وتكيلون بمكاييل مختلفة وإن كنتم تحسبون ذلك خيرا ً .
هناك قواعد صارمة ودقيقة لكل شيء ولاحياد في هذا الكون .هناك معايير متدرجة لكل حالة . أما إذا كنتم لاتملكون عنها أية فكرة أو أنكم تعرفونها ولا تملكون القدرة على تطبيقها فابحثوا لكم عن أي تخصص آخر غير الثقافة والسياسة .
بالمناسبة أسألكم ..كيف تفهمون معنى الحياد ..؟ حتى القاضي النزيه لايمكن ولايجوز أن يكون محايدا ً فهو يستمع إلى الخصوم وبالنهاية ينحاز إلى جانب صاحب الحق .. أما أن يتوقف عن الحكم بزعم الحياد ولا يحكم على أحد فهو والله عين التجاوز.. وهربا ً من ذلك تعودون لقواعد التربية التي تفرض الإحترام شكلا ً لامضمونا ً وهنا صح المثل القائل " جحا أكبر من أبيه "..!!
أيها السادة : لاحياد في هذا العالم منذ أن وجد .
لاحياد بين الحق والباطل
لاحياد بين الحقيقة والتضليل .
لاحياد بين الوطنية والخيانة
لاحياد بين الشرف والإنحراف .
لاحياد .. لاحياد .. لاحياد .
أيها السادة ..نحن في عالم منحاز إما للشرفاء أو للخونة وتجار الضمائر فاختاروا وقرروا وحددوا أما مزاعم الحياد هنا فإنها تصبح تضليلا ً وخداعا ً .. كيف يمكن أن يكون هناك حيادا ً بين النقيضين .. أستحلفكم بالله أن تمعنوا التفكير جيدا ً .. أليس الحياد هو انحياز مبطن إلى جانب الشر وصمتا ً عن أخذ جانب الحق والحقيقة والساكت عن الحق شيطان أخرس . ؟
من يحترم نفسه عليه أن لايقبل التواجد في مكان واحد مع البعض من خونة وأغبياء وحمقى وسفلة وجهلة ومأفونين ومعتوهين تفوح منهم رائحة النتانة التي تلوث الجميع وتسيء لمشاعر وآمال أمة بأكملها وتدفع بها إلى الجحيم وعليكم الاختيار إما هؤلاء أو هؤلاء فالخيانة والسفاهة والتدني والسقوط القيمي والأخلاقي ليست رأيا ً آخر .
أصلحوا الأمر أصلحكم الله فقد بات فوق أي إحتمال .
إعذروني وللشرفاء أن يسامحوني .
عيب .. عيب .. عيب .
والله عيب .
أعجبكم الأمر أم لم يعجبكم لم يعد يهمني مع إنني كنت أرى في نفسي الأشد حرصا ً..لقد تحولتم الى منصة يتسابق السفهاء اليها للتصويب باتجاه قوى المقاومة وداعميها ومدافعا ً عن الصهاينة وأتباعهم ومواليهم ..هذا رأيي وماخرجت به من قناعة والله تعالى من وراء القصد وحده الأعلم بالنوايا وماتكن الصدور وماتخفي .
حكموا العقول وأنصفوا أنفسكم من أنفسكم قبل كل شيء وإذا رددتم أن تزنوا بالقسطاس وتحكموا الضمير بعد قراءة هادئة وتفكير عميق .
جزى الله المنصفين والمحسنين والعقلاء الشرفاء خيرا ً .
ويالقبح النفاق وأهله .
• نتمنى أن نراكم وقد نظفتم داركم جيدا ً وأعدتم تبييضها وأحسنتم توزيع النور والهواء في جنباتها تجنبا ً للنتانة والعفن والحشرات والهوام التي تنخر فيه وتشوهه وحصنتموه جيدا ً حتى لايتكرر إختراقه " حتى الموساد يعبثون بكم وجعلوه مكانا ً لاصطياد العملاء والتلاعب بعقول الحمقى وسرعان ماستكتشفون ذلك لو أمعنتم ودققتم " صدقوني فأنا على ثقة مطلقة مما أقول وهناك من يعرف ذلك وأنتم أحرار في خياراتكم وهذا شأنكم وكم نتمنى أن نراكم مجددا ً بوجه أكثر نقاء ً وجمالا ً خال ٍ من الكلف والنمش والتشويه وحفر الجدري والبثور المتقيحة المقرفة .
• وحسن الخاتمه أفضل من شهرة زائفة يصنعها تصفيق مشبوه ومديح منافق .
• نستودعكم الله .
• ملاحظة : إذا كنتم تؤمنون بحرية الرأي فعلا ً كما تزعمون وسندا ً لحيادكم هذا ..؟!! عليكم أن تتركوها ولا تسارعوا لحذفها كما العادة في هروبكم من مواجهة الحقيقة .
• الكذب والنفاق ملون بألوان جميلة لكنها تخفي السموم القاتلة أما الحقيقة فهي بلون واحد جافة وقاسية تصفع الوجوه لكنها تبعث الحياة.
" اكسكيوز مي وبردون منكم كمان "


خليل صارم
كاتب سياسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيها المهذبون إعذروني .؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أيها الانسان اعرف من أنت
» انا امرأة أيها الرجل
» تميم البرغوثي : أيها الناس
» << أيها المعرض عني >> للشاعر بدوي الجبل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قفصة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: