منتديات قفصة
التسجيل يمكّنك من دخول كافة الأقسام و المساهمة فيها، و يتم تفعيل عضويتك بالعودة الي بريدك الإلكتروني والضغط على رابط التفعيل



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "دير شبيغل": مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا إلى سوريا للقتال عبر الأراضي اللبنانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد القفصي

avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/03/2012

مُساهمةموضوع: "دير شبيغل": مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا إلى سوريا للقتال عبر الأراضي اللبنانية    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 12:55

بسمه تعالت قدرته
"دير شبيغل": مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا إلى سوريا للقتال عبر الأراضي اللبنانية
سلّطت مجلة "دير شبيغل" الضوء على "حجم تورط الإسلام الأصولي" في الأزمة السورية، حيث أكدت نقلاً عن أحد رجال الدين في طرابلس أن "مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا خلال الأشهر الأخيرة إلى سوريا عبر الأراضي اللبنانية".


وفي هذا الإطار، تنقل المجلة عن أحد "الاسلاميين" اللبنانيين قوله إنه "واحد من مئات العرب الذين يقاتلون إلى جانب المسلحين السوريين ضد النظام السوري، ومن الذين "يضمون في صفوفهم مقاتلين من قدامى المحاربين في العراق"، كما تنقل عن إسلاميين آخرين في لبنان زعمهم ان "الثورة في سوريا فرصة جيدة لوضع حد لنفوذ دمشق"، مذكرة بدعوة زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري أواسط شباط الماضي "المسلمين الأتقياء إلى دعم التمرد ضد النظام السوري" على حد تعبيره.

وفي هذا السياق، يدعّي "الشيخ" مازن المحمد من طرابلس في حديث للمجلة ان "هناك حرباً مقدسة في سوريا"، كاشفاً عن "توجه ما بين 100 إلى 150 مسلحاً لبنانياً إلى سوريا خلال الأشهر الأخيرة وحدها".

وأضاف "نحن نعرف الكثير من المقاتلين الفلسطينيين والليبيين والذين يقاتلون في سوريا"، ويشير إلى النقص الذي يعانونه في مجال السلاح، حيث يؤكد أن "لديه عشرين مقاتلاً جاهزا للسفر إلى سوريا، لكنّ هناك نقصاً في الذخيرة والأسلحة".

وفي سياق متصل، يؤكد المحمد أن اللبنانيين "يرسلون لوازم كثيرة، حسب الإمكانية، رغم أن أسعار السلاح في السوق السوداء ارتفعت كثيرا بعد عام من القتال ضد الأسد".

وتكشف المجلة عن أنه في الأسبوع الماضي "عبر أول مقاتل فرنسي من أصول جزائرية الحدود السورية، حيث توجه متطوعاً للقتال ضد نظام الأسد إلى جانب ما يُسمى" الجيش السوري الحر"، وقد أصر على "الانضمام إلى الثوار، بعد أن اشترى بندقية، وخضع لبعض التدريب قبل أن يتوجه إلى سوريا".

04-04-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2827
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: "دير شبيغل": مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا إلى سوريا للقتال عبر الأراضي اللبنانية    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:54

شكرا على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gafsajeune.ahlamontada.com
 
"دير شبيغل": مئات المسلحين اللبنانيين والعرب والأجانب توجهوا إلى سوريا للقتال عبر الأراضي اللبنانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قفصة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: